مساحة إعلانية

معلومات عن حيوان الكوكا

مؤمن خالد أكتوبر 04, 2020

 Coca أو Dalak ، وتسمى أيضًا Al-Smtil باللغة العربية ، هي حيوان من جنس Stinkoixat ، وهي واحدة من الجنس الوحيد المتبقي في العالم ، وتعتبر من أشهر الحيوانات المحمية في أستراليا. حيوان صغير بحجم قطة عادية. تقع في غرب أستراليا ، وخاصة في جزيرة روتنيست وبيرث ، وكذلك في جزيرة Bald Head بالقرب من مدينة ألباني. يُعرف هذا الحيوان بشكل فمه المبتسم ، لذلك يُطلق عليه اسم الحيوان المبتسم ، وهو من الحيوانات المحمية في أستراليا ومعدل بقائه ليس محصنًا.

معلومات عن حيوان الكوكا
معلومات عن حيوان الكوكا


وجدته

كوكا كولا هي واحدة من أوائل الثدييات الأسترالية التي اكتشفها الأوروبيون. كتب الملاح الهولندي صموئيل فالكرتزون رؤيته لـ "القط البري" في جزيرة روتنست على الساحل الغربي لأستراليا عام 1658. بعد ذلك ، وخاصة في عام 1696 ، اعتقد الكابتن ويليم دي فلامينج (ويليم دي فلامينج) خطأً أنه شجرة كوكا ، واعتقد أنها فأرة كبيرة ، وأطلق على الجزيرة اسم "عش روتي" ". يمكن ترجمتها من الهولندية على أنها "عش الفئران".

عائلة كوكا في جزيرة روتنيست ، أستراليا الغربية

الصفة

يزن الكوكا 2.5 إلى 5 كجم ، ويبلغ طوله من 40 إلى 90 سم ، ويبلغ طول ذيله من 25 إلى 30 سم ، لذا فهو يعتبر قصيرًا بعض الشيء بالنسبة للقدم الكبير (عائلة الكنغر). البني ، الكوكا قصيرة وقصيرة ، برأس عريض وأذنان مستديرة. على الرغم من أنه يشبه الكنغر الصغير ، إلا أنه يمكنه تسلق الأشجار والشجيرات الصغيرة. لديه أيضا فراء بني خشن ، أبيض مصفر وبرتقالي.

كوكا كولا ليست خائفة من الناس وهي قريبة من الناس ، وخاصة في جزيرة روتنست. لكن على الرغم من ذلك ، يُحظر على أي مقيم في الجزيرة التعامل معه بأي شكل من الأشكال. ودفع الغرامة (300 دولار أمريكي) التي فرضتها الجهات المختصة على الجزيرة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تصل غرامة التقاضي عن التعدي أو الإصابة إلى 2000 دولار.

محيط

في البرية ، توجد منطقة تجول محدودة للغاية في جنوب غرب أستراليا الغربية ، مع وجود مساحة صغيرة منتشرة في جميع أنحاء المنطقة.تتمتع جزيرة روتنست بمنطقة تكتل كبيرة ، بينما تتمتع جزيرة Bald بالقرب من ألباني بمساحة كبيرة نسبيًا. منطقة تجمع صغيرة. لا توجد ثعالب وقطط في هذه الجزر. في جزيرة روتنست ، تنتشر كوكاكولا بكثرة ، وتعيش في مناطق تتراوح من الشجيرات شبه القاحلة إلى الحدائق المزروعة.

التعداد

على الرغم من وجود عدد كبير على الجزر الساحلية الصغيرة ؛ إلا أن المنطقة التي تصنف فيها الكوكا على أنها معرضة للخطر (شديدة التأثر) محدودة للغاية. تتعرض حياة الكوكا للتهديد من قبل معظم الأنواع المفترسة مثل الثعالب لأنها تتطلب مساحة كبيرة من الأرض لتغطيتها فقط للبقاء على قيد الحياة ، وقد ساعد التوسع الزراعي في الحد من هذه الموطن ، لذا فقد تناقصت هذه الأنواع ، وظهور القطط والكلاب وزيادة عدد السكان ، إلى جانب الكلب الأسترالي (Dingo) يجعل المشكلة أكثر تعقيدًا. عادة ما تلد كوكاكولا شابًا واحدًا في كل مرة وشابًا واحدًا كل عام.

مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ المانيا في عيون المغتربين