مساحة إعلانية

معلومات غريبه عن اليونتاثريوم

مؤمن خالد أكتوبر 04, 2020

اليونتاثريوم

في عهد الديناصورات ، وصلت الثدييات التي لم تكن أكبر من الفئران إلى أحجام كبيرة في بداية حقب الحياة الحديثة ، وتجاوزت سيادة وهيمنة الزواحف.

معلومات غريبه عن اليونتاثريوم
معلومات غريبه عن اليونتاثريوم


الحيوان الموضح في الصورة لا يقل عن ثلاثة أزواج من القرون ، ويبلغ طول كل قرن عشرين سنتيمترا. يمشي هذا الحيوان ببطء على فخذيه ويحمل جسمًا ضخمًا أكبر من وحيد القرن.

على الرغم من ضخامة الحيوان إلا أنه لا بد أنه غبي لأن دماغه ليس أكبر من دماغ الجرو ، ويمكن وضع أضراس الحيوان على جانبي الفم بالإضافة إلى مساعدته على مضغ العشب والأوراق. على الرغم من أنه يبدو مخيفًا ، إلا أنه حيوان مسالم.

عاش في الغابات التي تغطي أمريكا الشمالية خلال عصر الأيوسين. يأتي اسمه من جبل أونتا ، حيث تم العثور على عظامه لأول مرة.

هل تعرف اليونتاثريوم ؟

عاشت الأنواع الأولى من هذا الحيوان في عصر Pala Osenian ، ولم يتجاوز حجمها حجم الخنزير. انقرضت الثدييات في نهاية عصر الأيوسين ولم تتخلى عنها حيوانات أخرى مماثلة.

حقائق عن اليونتاثريوم

يجب أن يكون سبب هذا الحيوان هو أن دماغه صغير ويتابع أحاسيسه بغير وعي. يجب أن يكون سريعًا في الخوف ، ويغضب بسرعة ، ويجب أن يهاجم رأسه لأسفل مثل وحيد القرن الأسود. تسبب الدفاع عن دائرة النفوذ والرغبة في الحصول على أنثى في صراع شرس بين أفراد الحيوان.

مع تقدم عمر اليونتاثريوم

 ، يضعف هذا الحيوان ، وغير قادر على مقاومة العدو ، ومهاجمة التمساح الكبير له أمر خطير للغاية.

كما يحدث ، سيتدفق هذا الحيوان من البركة إلى الماء ، وستلتصق أرجله بالتربة التي لا مفر منها ، وبعد ذلك سيصبح مفترسًا سهلاً للحيوانات المفترسة مثل مينودون.

أكبر حيوان ثديي بري معروف هو اليونتاثريوم ، وهو من الحيوانات العاشبة ، ويعيش في عصر البليستوسين الآسيوي ، ويبلغ ارتفاعه خمسة أمتار ونصف المتر. ومقارنة بالآس والبشر ، يمكن رؤيته هنا.

تعد البرونتوتوريوم (بطول 4 أمتار ونصف) التي عاشت في الولايات المتحدة خلال العصر الأوليغوسيني والأرسينوتيريوم (بطول 3 أمتار ونصف المتر) في مصر والتي عاشت في أواخر الليغوسين أكبر الثدييات ذات الحوافر.

مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ المانيا في عيون المغتربين