مساحة إعلانية

تعرف على أهم 5 حيوانات مهددة بالانقراض #1

مؤمن خالد أكتوبر 25, 2020

التحميل: اكتمل تحميل 4600769 من 4600769 بايت.
تعرف على أهم 5 حيوانات مهددة بالانقراض #1


عندما يقطع البشر الأشجار ، تفقد العديد من الحيوانات موطنها الأصلي ، مما يجعلها عرضة للافتراس من قبل الآخرين.

يعود السبب الذي يهدد بقاء الحيوانات إلى تدمير الإنسان لبيئتها الطبيعية ، وخاصة الغابات الاستوائية التي تحتوي على عدد كبير من الأشجار ، والتي أصبحت أحد المصادر الرئيسية للحصول على الأخشاب والموارد الأخرى.

عندما يقطع البشر هذه الأشجار ، تفقد أنواع كثيرة من الحيوانات موائلها الطبيعية ، مما يجعلها فريسة سهلة للحيوانات الأخرى.

لا تقتصر التهديدات على الغابات الاستوائية ، فهناك العديد من العوامل التي تهدد الحيوانات ، وأهمها التنوع البيولوجي ، حيث تظهر ملايين السنين من الأحافير أن التنوع البيولوجي هو أحد أهم العوامل لاستمرارية جميع الأنواع. أشكال الحياة على الأرض ، يواجه العالم اليوم تهديدات من العديد من أشكال الحياة. على السطح ، تظهر القائمة التالية أكثر 10 حيوانات مهددة بالانقراض:

1- النمر السيبيري

تعتبر من أكثر الحيوانات انتشارًا في القارة الآسيوية ، ولكن اليوم عدد حدائق الحيوان في الولايات المتحدة يتجاوز العدد في الطبيعة ، وتعتبر أكبر قطط كبيرة في العالم وهي مهددة. على الرغم من وجود أدوية بديلة فعالة ، انقرض أعضائها بسبب استخدام طرق العلاج التقليدية في الصين. لم يتبق سوى 450 نمرا سيبيريا في الطبيعة.

2- قرد الشمبانزي

يعيش هذا الحيوان فقط في غابات الكونغو الاستوائية ويشتهر بخصائصه الاجتماعية ، ومن أكبر المخاطر التي يواجهها هو سبب حب الصيادين لمطاردته واستبداله باللحوم ، ويعتقد العلماء أن هناك 5 إلى 5 في الطبيعة. 60.000 قرد.

3- الباندا العملاقة

منذ عدة سنوات ، تم إدراج هذا الحيوان كحيوان مهدد بالانقراض. ومن عاداته أنه يأكل الخيزران نصف اليوم ، وهو ما يمثل 99٪ من نظامه الغذائي ، وهذا أيضًا هو السبب الرئيسي لتهديد الباندا العملاقة. زراعة لتنمية البيئة الطبيعية ، وفقًا لإحصاءات عام 2014 ، يوجد 1864 من الباندا العملاقة في الطبيعة وحدها.

4- جبل الغوريلا

يهدد الإنسان هذا الحيوان بعدة طرق ، أهمها الصيد ، والمواجهة المباشرة بين المناطق الزراعية والأشجار ، ورغم توجهات السائحين ، إلا أن العديد من هذه الأمراض ما زالت تنقلها العدوى البشرية. تم العثور على 700 فقط من الغوريلا الجبلية في.

5- وحيد القرن الأسود

كان يُعرف سابقًا باسم وحيد القرن الأكثر شيوعًا ، وبسبب الصيد ، انخفض عدد وحيد القرن بأكثر من 90٪ في العقود السبعة الماضية. يتم تهديد وحيد القرن لأن الصيادين يستخدمون قرون وحيد القرن لأغراض متنوعة ، بما في ذلك العلاج في الصين ، كجوائز أو بيعها بأسعار مرتفعة للغاية ، ويقدر العدد المتبقي من وحيد القرن بـ 4000.

مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ المانيا في عيون المغتربين