لغة القالب

الصفحات

القائمة

الرضوفيات الوصف والصورة والنظام الغذائي وحقائق مثيرة للاهتمام

 Pseudomonas هي مجموعة كبيرة من الحشرات في عائلة Reduviidae. يوجد أكثر من 155 نوعًا من الحشرات السطحية ، وكلها لها خاصية محددة: هذه الحشرات مزودة بحاملات سجائر منحنية ومدببة تسمى "خرطوم". يستخدم خرطومهم لطعن فرائسهم ويمكن استخدامه أيضًا لحماية أنفسهم من الحيوانات المفترسة. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن طب الرضوح.

الرضوفيات الوصف والصورة والنظام الغذائي وحقائق مثيرة للاهتمام
الرضوفيات الوصف والصورة والنظام الغذائي وحقائق مثيرة للاهتمام


وصف العوالق

وتوجد أنواع كثيرة من هذه الحشرات ، وتختلف أشكالها وأحجامها. يتراوح حجمها من 0.16 إلى 1.57 بوصة. على الرغم من أن لونها غير واضح ، إلا أن معظمها له ألوان زاهية أو أصباغ لامعة. تشمل الألوان الشائعة البني والأسود والأحمر والبرتقالي والأخضر. أفواههم لها أشكال أنبوبية ومجزأة ومدببة.

حقائق مثيرة للاهتمام حول القصبة الهوائية

على الرغم من أن هذه الحشرات تبدو غير ضارة نسبيًا ، يرجى التعامل معها بحذر! يعرف معظم الناس النحل والدبابير والمخلوقات اللاذعة الأخرى ، لكنهم لا يفهمون الضرر الذي يمكن أن تسببه الحشرات المؤلمة.

تعامل بعناية - إذا كانت هذه الحشرات مهددة ، فسوف ينفد خرطومها. يمكن أن يتعرضوا لضربات مؤلمة بشكل صادم ، ويتم حقن بعض الأنواع بالسم أو عصارات الجهاز الهضمي. على الرغم من أن هذه اللدغة ليست خطيرة من الناحية الطبية ، إلا أنها قد تكون مؤلمة.

يمكن أن تخيف فوائد جابس-نو خرطوم حاد النساء والأطفال. بدلاً من ذلك ، يستخدمون خرطومهم الخاص لتحسين الاسم نفسه. تطعن هذه الحشرات المفترسة فريستها لإصابة الفريسة أو قتلها قبل الأكل.

حساء الحشرات - ستواجه هذه الحشرات مشاكل بعد تجميد الفريسة أو قتلها. أجزاء فمهم الوحيدة هي خرطوم يستخدم لقتل الفريسة. فبدلاً من مضغ الطعام وتناوله ، قاموا بحقن العصارات الهضمية فيه واستنشاقها.

مخاطر أخرى - على الرغم من أن اللدغة مؤلمة ، إلا أنها غير ضارة للإنسان ، ولكن لا يزال يتعين تجنبها. من المعروف أن بعض الأنواع تنقل مرض شاغاس ، والذي يمكن أن يؤدي إلى قصور في القلب وتلف كبير في الأعضاء. على الرغم من أن احتمال حدوث هذا ضئيل ، فمن الأفضل أن تكون آمنًا من أن تكون آسفًا.

موطن الحشرات المؤلمة

تعيش هذه الحشرات في العديد من الموائل المختلفة. يمكن العثور عليها في الغابات المطيرة ، والمناطق الصخرية ، وأعشاش الحيوانات ، وأكوام الخشب ، والحدائق ، وبيوت الدجاج ، إلخ. نظرًا لتنوع الأنواع ، تحتل هذه الحشرات موائل لا نهاية لها تقريبًا.

توزيع الحشرات بالمكورات الرئوية

توجد الغالبية العظمى من هذه الأنواع في أمريكا الشمالية ، ولكن يمكن العثور على هذه المخلوقات في جميع مناطق العالم تقريبًا. توجد أيضًا في أوروبا وأجزاء من آسيا وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية وأفريقيا. هناك العديد من الأنواع ، لكن أكبر تنوع الأنواع يحدث في أمريكا الشمالية.

الكاتب

مواضيع ذات صلة

0التعليقات