مساحة إعلانية

كل شئ عن ديناصور ستيجوسوروس

مؤمن خالد أكتوبر 04, 2020

كل شئ عن ديناصور ستيجوسوروس
كل شئ عن ديناصور ستيجوسوروس 

ديناصور ستيجوسوروس هو ديناصور كبير عاش في العصر الجوراسي منذ حوالي 150.8 إلى 155.7 مليون سنة.

 عاشت ديناصورات ستيجوسوروس في الأصل في غرب الولايات المتحدة. 

الديناصور بحجم الحافلة. طويل العظام. هذا يجعل ديناصور ستيجوسوروس تبدو أكبر من المعتاد.

يعتبر ديناصور ستيجوسوروس من تاديناصورات سهلة نظرًا لوجود العديد من الطرق لمساعدة العلماء على إنشاء مظهر فريد ليه بسبب شكل العظام .

 تم تصوير ديناصور ستيجوسوروس في التلفزيون والأفلام و أشهرها حديقة الديناصورات وكينج كونج.

من المعروف أن ديناصور ستيجوسوروس أصغر من الديناصورات بسبب جسمها الأصغر ( هذا بالنسبه لنوعيته أو فصيلته ) ولكن في الشكل بشكل عام مقارنة ببعض الديناصورات الأخري فهو كبير.

يُعتقد أن دماغ الديناصور بحجم حبة لوز ، وهو ما قاله كينيث كاربنتر ، أمين متحف يوتا لما قبل التاريخ ، ولكن في الواقع ، شكل الديناصور يشبه الهوت دوج مع أصابع منحنية.

قال الدكتور كاربنتر إن العلماء طوروا نظريتهم القائلة بأن ديناصور ستيجوسوروس لديه دماغ مساعد بدلاً من دماغ حقيقي ، ولكن نظرًا لأن دماغ الديناصور صغير ، فهناك سلسلة من الأعصاب فوق الأرجل الخلفية التي يمكن أن تساعد الديناصور على الحركة . 

الفكرة هي أن ديناصور ستيجوسوروس لديه قنوات أعصاب كثيره وأكثر من المعتاد .

وفقًا لدراسة نُشرت في عام 1990 ، هناك مساحة كبيرة في الحبل الشوكي والحوض ، ولكن تم رفض هذه النظرية ووظيفة القسطرة أو التجويف غير الواضح.

قد يحتوي ديناصور ستيجوسوروس على الجليكوجين ، وتلعب التركيبة الموجودة مثلما في الطيور وهذا يلعب دورًا مهمًا في تخزين الطاقة.

كل شئ عن ديناصور ستيجوسوروس
كل شئ عن ديناصور ستيجوسوروس 


وصف ديناصور ستيجوسوروس

قارن حجم ديناصور ستيجوسوروس  بحجم البشر. يبلغ متوسط ​​ارتفاع ستيجوسورس ذو الأرجل الأربعة حوالي 9 أمتار (30 قدمًا) وارتفاعه 4 أمتار (14 قدمًا) ، مما يجعله أحد أسهل الديناصورات التي يمكن التعرف عليها.

ويبلغ طوله  12 مترًا (39 قدمًا) و وزنه ربما يصل إلى 5000 كجم (5.5 طن قصير). 

ومع ذلك ، فهو أطول من 7 إلى 9 أمتار (23 إلى 30 قدمًا) من المعتاد.

حجم ديناصور ستيجوسوروس :

ديناصور ستيجوسوروس هو أكبر وأشهر عضو في عائلة الديناصورات المدرعة ستيجوسورس ، ودرع ديناصور ستيجوسوروس هو أكبرها ، حيث يبلغ طوله 30 قدمًا (حوالي 9 أمتار). 

ومع ذلك ، نظرًا لتوافر هذه الحفرية ، فإن ديناصور ستيجوسوروس هو الأكثر شهرة والأكثر دراسة ، مع هياكل عظمية شبه كاملة.

هناك بعض الجدل حول العدد الدقيق لديناصورات الستيجوسورس .

اعتمادًا على مظهر الحفريات ، قد يكون هناك ثلاثة أو أربعة أنواع من الديناصورات هذه ، لكن تصنيف كلمبر يظهر أن هذه الديناصورات لها نوع واحد فقط لأنه يمكن العثور عليها في مجموعة متنوعة من الأنواع.

علي سبيل المثال كل سلالات الكلاب تنتمي إلى عائلة الذئب نفس الموضوع في هذا الديناصور.

يشير ديناصور ستيجوسوروس إلى سحلية على السطح. يعتقد العلماء الذين نشأوا في القرن التاسع عشر أن ظهر المقياس كان مسطحًا ، لكن معظم الأدلة تدعم فكرة أن المقاييس مرتبة بالتناوب في صفين ، من الأعلى إلى الجانب ، ويمتد المقياس من الرقبة إلى الجزء الخلفي من الجسم.

احتوت الديناصورات على "مراوح" تسمى "مراوح" في القرن السابع عشر ، والتي كانت مصنوعة من مادة عظمية تسمى العظام. هذه المقاييس ليست جامدة وتحتوي على الشعيرات الدموية في جميع أنحاء الميزان.

وعلى الرغم من عدم وضوح الوظيفة الأساسية لهذه المساطر ، إلا أن الأوعية الدموية التي تنتقل من خلالها يمكن أن تتحكم في درجة الحرارة ، وبعد مناقشة هذه النظرية قاموا بتوضيح هذه المساطر ، وبحسب تقرير عام 2005 ، لم تستخدم هذه المساطر لإشعاع الحرارة.

 أجريت دراسة جديدة في عام 2009. في عام 2010 ، أوضحت المجلة السويسرية للعلوم البيولوجية أنه بسبب الحجم والأوعية الدموية الأكبر ، يلعب المقياس دورًا غير فعال في التحكم في درجة حرارة الجسم ، ولكن هذه ليست وظيفته الرئيسية.

يمكن استخدام الميزان للتباهي أو التباهي لتحديد الأنواع أو جذب الإناث أثناء التزاوج.

ديناصور ستيجوسورس له ذيل ناعم . تخرج هذه الأشواك من كل الاتجاهات وتكون حادة.

يعتقد العلماء أن هذه الأشواك تستخدم للدفاع ضد الأعداء الطبيعيين.

هناك أدلة على أن حوالي 10٪ من العمود الفقري لديناصور ستيجوسورس تالف وطويل ومدبب وجماجم ضيقة ومائلة إلى الأسفل. وذلك لأن الأطراف الأمامية للديناصورات أقصر من الأطراف الخلفية.

أظهرت الدراسات أن طول الأطراف الأمامية والخلفية غير متوازن. قد تمتد الخطوة إلى ما بعد الأرجل الأمامية.

مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ المانيا في عيون المغتربين