مساحة إعلانية

11 فائدة رئيسية لتربية الحيوانات الأليفة

مؤمن خالد أكتوبر 27, 2020

 11 فائدة رئيسية لتربية الحيوانات الأليفة 

سنناقش في هذا المقال فوائد تربية الحيوانات الأليفة ، فهذه الحيوانات الأليفة هي حيوانات يمكنها إقامة صداقة مع البشر ويمكن أن تعيش في المنزل سواء كانت تقوم بتربية الكلاب أو القطط أو الطيور أو الخيول أو أي نوع من الحيوانات الأليفة ، وسوف نقدم لك هذا المقال تمتلئ قلوب بعض الناس بالفرح والفرح ، وفي لحظة معينة يشعر الشخص أن حيوانه الأليف أصبح جزءًا من العائلة ولا يمكنه الاستغناء عنه.

 11 فائدة رئيسية لتربية الحيوانات الأليفة 


وتجدر الإشارة إلى أن الشعور بالفرح شائع بين الطرفين ، لأن الحيوان الأليف يشعر أنه وجد المنزل المناسب ، وينمو ويريد التعايش مع البشر ، وإذا كان حيوانًا أليفًا ، فسيصبح محبط. استسلم. في يوم من الأيام ، ولكن في بعض الحالات يكون الأمر يتعلق بالاستسلام بتحريم الأكل والشرب.

إن إبقاء الحيوانات الأليفة في المنزل مع شخص واحد يمكن أن يعود عليهم ببعض الفوائد والمكاسب الإيجابية ، وهي كالتالي:

فوائد الإحتفاظ بحيوان أليف

منع الربو

أكدت أحدث الأبحاث العلمية لبعض الجامعات البريطانية أن إبقاء الحيوانات الأليفة في المنزل مع الأطفال (خاصة الأطفال حديثي الولادة) ، وخاصة القطط ، يمكن أن يقي من الحساسية والربو ، لأنه يمكنه تحييد الكروموسومات التي تسبب الربو بشكل أساسي. يؤدي القيام بذلك إلى زيادة فرصة الإصابة بالربو والتهاب القصبات الهوائية.

• المساهمة في علاج الأمراض النفسية

يؤكد الموقع العالمي "STEP TO HEALTH" صحة الحيوانات الأليفة على صحة الإنسان النفسية ، لأنه يمكن أن يقلل من التوتر الحاد والقلق المفرط ، ويمكن أن يمنع الإفراط في التفكير ، لأنه يمكن أن يساهم في أنواع معينة من علاج الاكتئاب الشديد. أو الاكتئاب الناجم عن أمراض عقلية أخرى (مثل اضطرابات الشخصية) ، لأنه على عكس البشر ، فإن جزءًا كبيرًا من الحيوانات الأليفة يمنح الحب غير المشروط.

تقليل الكوليسترول

في دراسة فريدة أجرتها مجموعة من الباحثين والعلماء ، وجد أن الأشخاص الذين يمتلكون حيوانات أليفة لديهم مستويات أقل من الكوليسترول والدهون الثلاثية الخطرة مقارنة بالأشخاص الذين لا يمتلكون حيوانات أليفة.

يخفض ضغط الدم

في دراسة علمية أخرى ، وجد أن الجلوس واللعب مع الحيوانات الأليفة يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم ، لأنه يمكن أن يمنع الناس من المعاناة من التوتر والقلق والتفكير ، وبالتالي تقليل محتوى الدم في الجسم عن طريق تقليل نسبة الأدرينالين في الجسم.

• تسكين الآلام

لقد أثبتت الحقائق أن أصحاب الحيوانات الأليفة لا يحتاجون إلى الكثير من المسكنات إذا لم يكونوا بحاجة إلى حيوانات أليفة ، ولكن بسبب القلق والخوف ، خضع عدد كبير من الأشخاص لعملية جراحية ومروا بفترة نقاهة واستهلكوا أدوية أقل من المعتاد. حيواناتهم الأليفة لهم ولمقاعدهم.

• تقوية العلاقات الاجتماعية

يمكن أن تساعد تربية الحيوانات الأليفة في تقوية العلاقات الاجتماعية ، بل وتقوية العلاقات الاجتماعية وإقامة الروابط بين الناس. لأن معظم الحيوانات الأليفة ، وخاصة الكلاب ، تحتاج إلى الخروج عدة مرات خلال اليوم ، لذلك يجب على الناس الخروج ودعوة الأقارب والأصدقاء للتنزه أو نراهم خلال النهار

السيطرة على نسبة السكر في الدم

عند الجلوس مع حيوان أليف يشعر الإنسان بالعامل الإيجابي أنه يقلل من نسبة السكر في الدم ، وبالتالي يقلل من الإصابة بمرض السكري ، ويمكنه أيضًا التحكم في نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري ، وخاصةً الثاني. مرضى الدرجة.

تقوية المناعة

تظهر الدراسات المنشورة في الصحف الورقية والإلكترونية من قبل الجامعات البريطانية أن تربية الحيوانات يمكن أن تقوي جهاز المناعة ، ولكن يمكن أن تنشط الحيوانات بشكل فعال لتقليل معدل الإصابة بالبكتيريا والكائنات الحية الدقيقة والأمراض الخطيرة الأخرى.

• منع الأطفال المصابين بالتوحد

أكدت أحدث الأبحاث والأبحاث العلمية أن الحيوانات الأليفة التي تعيش مع الأطفال يمكن أن تساعدهم في الوقاية من الأمراض العقلية المزمنة مثل التوحد وعدم الانتباه وفرط النشاط ، ويمكن أيضًا أن تساعدهم بشكل كبير في تطوير المهارات الحركية والعقلية ، ويمكن أن تقلل مشاكل نفسية ، بما في ذلك تقلب المزاج والاكتئاب وما إلى ذلك. يمكن أن يقلل من الظواهر النفسية التي تظهر خلال فترة المراهقة

مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ المانيا في عيون المغتربين