مساحة إعلانية

مفصليات الأرجل الوصف والصورة والنظام الغذائي وحقائق مثيرة للاهتمام

مؤمن خالد أكتوبر 29, 2020

مفصليات الأرجل هي لافقاريات بدون مفصليات وهياكل خارجية. وضع الباحثون جميع المفصليات في التصنيف البيولوجي للمفصليات. تختلف هذه المخلوقات اختلافًا كبيرًا في الحجم والمظهر.

مفصليات الأرجل الوصف والصورة والنظام الغذائي وحقائق مثيرة للاهتمام
مفصليات الأرجل الوصف والصورة والنظام الغذائي وحقائق مثيرة للاهتمام


تشمل بعض الأنواع المختلفة في هذه المجموعة العناكب ، والجمبري ، وسرطان البحر ، والكركند ، والعقارب ، والحشرات ، والديدان الألفية ، إلخ. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن المفصليات.

وصف المفصليات

تأتي هذه المخلوقات بأشكال وأحجام وألوان مختلفة. ومع ذلك ، لديهم العديد من الخصائص. باعتبارها اللافقاريات ، تفتقر إلى العظام الحقيقية. بدلاً من ذلك ، لديهم هيكل خارجي. يتكون هيكله الخارجي من عدة أجزاء مختلفة ، وأطرافه بها العديد من المفاصل.

يمكنك العثور على اللافقاريات من جميع الأحجام. بعضها لا يزيد طوله عن بوصة واحدة ، بينما لا يزيد طول البعض الآخر عن 13 قدمًا.

حقائق مثيرة للاهتمام حول المفصليات

يقدر الباحثون أن هناك ما بين 5 و 10 ملايين نوع في هذه المجموعة. نظرًا للتنوع الكبير ، من الصعب اختيار بعض الأنواع الفريدة لتسليط الضوء عليها. تعرف على المزيد حول ما يجعل هذه الأنواع مثيرة للاهتمام أدناه.

سلطعون العنكبوت الياباني - يجب أن نعمل بجد للتعامل مع أكبر الأنواع لأنه شرس! يصل قطر هذه السرطانات إلى 13 قدمًا! غالبًا ما يصطاد الناس هذه الأنواع كمصدر للغذاء ، وتخفيها العديد من أحواض السمك في خزانات المياه المالحة.

الكركند الأمريكي - نوع آخر من القشريات ، لا ينمو هذا النوع أعلى من سرطان البحر العنكبوت الياباني ، لكنه يصبح أكثر سمكًا! هذا النوع هو أثقل قشريات وأثقل عضو مفصلي ، ويزن 44 رطلاً.

مطارد الموت يسير نحو الأرض ، نلتقي بمطارد مميت للعقرب والموت. هذا المخلوق سام. يمكن أن تنتج كميات صغيرة جدًا من السم لدغة قاتلة ، مما يعطي النوع اسمًا شريرًا.

الرتيلاء الكولومبي الصغير - هذه الرتيلاء لها علاقة تكافلية مثيرة للاهتمام مع مخلوق آخر. يمكن للعناكب حماية الضفادع ، وسوف تأكل الضفادع النمل مما قد يؤدي إلى تلف بيض العنكبوت.

موطن المفصليات

تعيش العديد من الأنواع المختلفة في هذه المجموعة في عدد كبير من الموائل المختلفة. بعض الناس لديهم عادات دنيوية ويعيشون في العالم. يعيش البعض الآخر في المياه العذبة أو المياه قليلة الملوحة أو الحياة المائية في المحيط. تعيش بعض الأنواع أيضًا في الموائل المائية والبرية.

يمكنك العثور على هذه المخلوقات في الغابات المطيرة الرطبة والصحاري القاحلة والشعاب المرجانية والغابات والحقول المفتوحة المليئة بالزهور وقيعان البحر المتجمدة في القطب الشمالي ، إلخ. يشغلون تقريبا كل موطن على الأرض.

توزيع المفصليات

يمكنك أن تجد هذه الحيوانات في جميع أنحاء العالم. حتى عدد قليل جدًا من الأنواع الصغيرة تعيش في مناطق معينة من القطب الشمالي. لديهم توزيع عالمي في كل من البر والبحر. وهذا يجعلها واحدة من أكثر المجموعات البيولوجية انتشارًا في العالم.

كل نوع له انتشار فريد خاص به. تعيش بعض الأنواع في قارات أو محيطات بأكملها. الأنواع الأخرى تشغل جزءًا صغيرًا فقط أو جزيرة.

مفصليات الأرجل الغذاء والنظام الغذائي

هذه الحيوانات لديها الكثير من سلوك التغذية. يتغذى البعض بشكل رئيسي على الحيوانات العاشبة ، وتأكل النباتات ، والفطريات ، والطحالب أو الكائنات الحية المماثلة. الأنواع الأخرى لديها عادات أكل لاحم وتطارد الحيوانات الصغيرة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، فإن العديد منهم من آكلات اللحوم ويتغذون على النباتات والحيوانات.

مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ المانيا في عيون المغتربين