لغة القالب

الصفحات

القائمة

وصف أرماديلو والصور والنظام الغذائي وحقائق مثيرة للاهتمام

 وصف أرماديلو والصور والنظام الغذائي وحقائق مثيرة للاهتمام

أرماديلوس هي حيوانات جلدية صغيرة تعيش في أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية. على الرغم من أن المدرع متقشر مثل الزواحف ، إلا أنه في الواقع من الثدييات. هم ذوات الدم الحار ، طويل الشعر ، ولدوا أحياء ، يرضعون أطفالهم.

وصف أرماديلو والصور والنظام الغذائي وحقائق مثيرة للاهتمام
 وصف أرماديلو والصور والنظام الغذائي وحقائق مثيرة للاهتمام


يأتي اسمها من جلد سميك مصنوع من الجلد ، وهو ما يعني "درع صغير" باللغة الإسبانية. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن المدرع.

وصف حيوان المدرع أرماديلو

هناك ما لا يقل عن 21 نوعًا مختلفًا من أرماديلو ، ولكل منها مظهرها الفريد. يبلغ طول أكبر الأنواع حوالي 5 أقدام ويزن 119 رطلاً. يبلغ طول أصغر الأنواع من 5 إلى 6 بوصات ويزن أقل من رطل! بشكل عام ، عادة ما يكون للمركبات المدرعة جسم يشبه الدبابة وأرجل قصيرة وقوية. لديهم "جلد" سميك يحميهم من الحيوانات المفترسة.

حقائق مثيرة للاهتمام حول الحيوانات المدرعة أرماديلو

بالطبع ، يجب أن يكون هذا الحيوان الغريب ممتعًا تمامًا! أرماديلوس حيوانات فريدة لها خصائص وسلوكيات فريدة.

الحيوانات القديمة - يعتقد العلماء أن الحمص المنقرض مرتبط بأرماديلوس الحديثة. بدت هذه المخلوقات المنقرضة تشبه إلى حد كبير المدرع ، لكنها انفجرت بمئات الأحجام. يقدر الباحثون أن أكبر glyptodonts قد تزن حوالي 4500 رطل.

الحلقات والجولات - على الرغم من الأسطورة ، فإن معظم المدرع لا يستطيع أن يتدحرج في كرة. النوع الوحيد الذي يتميز بهذا السلوك الفريد هو أرماديلو ثلاثي النطاقات.

نفس الأطفال - نوع واحد من أرماديلو (تسعة أرماديلو) تلد أربعة أطفال في المرة الواحدة. هؤلاء الأطفال هم أربعة توائم متطابقة ، وكلهم يأتون من بيضة واحدة. هم 100 ٪ متطابقون وراثيا مع بعضهم البعض.

شجاع وخائف - عندما يكون خائفًا ، فإن أرماديلو لديه طريقة غريبة إلى حد ما للتكيف. لا تهرب العديد من المركبات المدرعة فحسب ، بل تقفز مباشرة في الهواء. خلال هذه القفزات ، يمكن أن يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أو أربعة أقدام! لسوء الحظ ، هذه الطريقة ليس لها أي تأثير على السيارات ، وعادة ما تكون المركبات المدرعة ضحايا للسائقين المطمئنين.

منزل أرماديلو

مع هذه الأنواع المتنوعة ، تتمتع الموائل بمجموعة واسعة من التفضيلات للدروع. تعيش بعض الأنواع في تربة رطبة بالقرب من الأنهار أو الجداول. تعيش الأنواع الأخرى في الأراضي العشبية المفتوحة أو غابات الأراضي المنخفضة. كما أنهم يعيشون في الكثبان الرملية والغابات الاستوائية المطيرة والمراعي والأراضي العشبية ومناطق أخرى. تعيش هذه المخلوقات في نطاقات مختلفة من الموائل.

توزيع الحيوانات المدرعة أرماديلو

تعيش أنواع مختلفة من المدرع في أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية. بعض الأنواع ، مثل أرماديلو ذي النطاقات التسعة ، لها نطاق واسع جدًا. تعيش الأنواع الأخرى ، مثل أرماديلو الوردي الصغير ، في مناطق صغيرة نسبيًا.

إنهم يعيشون في الجزء الشمالي من أمريكا الوسطى وحتى أقصى نقطة في الجنوب في أمريكا الجنوبية. تعيش العديد من الأنواع المختلفة في أمريكا الوسطى والجنوبية ، بينما تعيش أنواع قليلة فقط في أمريكا الشمالية.

حماية أرماديلو

لكل نوع من أنواع أرماديلو عادات أكل مختلفة ، وبالنسبة لبعض الأنواع ، تعتمد الحيوانات في مناطق مختلفة على مصادر طعام مختلفة تمامًا. ومع ذلك ، فإن معظم المدرع من الحشرات. يتكون نظامهم الغذائي بشكل أساسي من النمل والنمل الأبيض واليرقات والحشرات الأخرى.

الكاتب

مواضيع ذات صلة

0التعليقات