مساحة إعلانية

كل شئ عن تيرانوصور #2

مؤمن خالد أكتوبر 04, 2020

 قد يكون له جلد وريش

لا يوجد دليل مباشر على وجود ريش في الديناصور ريكس ، لكن يعتقد العديد من العلماء الآن أنه يحتوي على ريش على أجزاء جسمه ، على الأقل لأنه موجود في الأنواع ذات الصلة. لخص مارك نوريل من المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي وجهات نظر مختلفة ، قائلاً: "لدينا أدلة كافية على أن الديناصور ريكس لديه ريش - على الأقل في مرحلة ما من الحياة - ولدينا أدلة على ذلك الرجال مثل لوسي لديهم شعر ".

كل شئ عن تيرانوصور  #2
كل شئ عن تيرانوصور  #2


جاء أول دليل على وجود ريش في الديناصور ريكس من المفارقة الصغيرة طويلة الشكل لتكوين Yixian في الصين وتم الإبلاغ عنه في عام 2004. مثل العديد من المفصليات ذات الذيل المجوف ، فإن الهيكل العظمي الأحفوري مغطى بتراكيب خيطية ويعتبر سلفًا. ريشة. نظرًا لأن جميع العلامات الجلدية المعروفة للديناصور ريكس في ذلك الوقت أظهرت علامات على وجود حراشف ؛ يعتقد الباحثون الذين يدرسون القابلية للتطويع أن الريش قد يكون مرتبطًا سلبًا بحجم الجسم ، وقد يقوم الشباب بتريشهم أولاً ثم التخلص منهم واستبدالهم بالمقاييس. لذلك ، مع زيادة حجم الحيوانات ، لم تعد هناك حاجة للعزل للتدفئة. أظهرت الاكتشافات اللاحقة أن بعضًا من أكبر الديناصور ريكس كان له أيضًا ريش يغطي معظم جسده ، مما جعل الناس يشكون في فرضية حجم الريش.

على الرغم من أن علامات الجلد لعينة تُدعى Tyrannosaurus Rex ("Wyrex" -BHI 6230) تم العثور عليها في عام 2002 في مونتانا ، إلا أن بعض عينات Tyrannosaurus rex الكبيرة أظهرت على الأقل بعض مقاييس الفسيفساء ، إلا أن عينات أخرى مثل Eliuteranus Huali (اعتمادًا على طول 9 أمتار) محفوظة جيدًا. ، يزن حوالي 1400 كجم) على ريش على أجزاء مختلفة من الجسم ، وهو ما يشير إلى حد كبير إلى أن جسده بالكامل مغطى بالريش. قد يتغير مدى وطبيعة تغطية ريش التيرانوصور بمرور الوقت بسبب حجم الجسم أو ارتفاع درجة حرارة المناخ أو عوامل أخرى. في عام 2017 ، بناءً على انطباع الذيل والرقبة لعينة "Wyrex" والتيرانوصورات الأخرى ذات الصلة الوثيقة ، اعتقد بعض الناس أن التيرانوصور العام كان متقشرًا ومغطى بالريش ومقتصرًا على الظهر.

أظهرت دراسة أجريت عام 2016 أن أسنان الثيروبودات الكبيرة مثل التيرانوصور كانت مغطاة بالشفاه مثل السحالي الحالية ، بدلاً من الأسنان المكشوفة مثل التماسيح ، وهذا يعتمد على وجود مينا الأسنان ، ووفقًا للدراسة ، يحتاج مينا الأسنان إلى أن يبقى رطبًا ولا يمكن أن يواجه الحيوانات المائية مثل التماسيح أو الحيوانات غير الحية. الأسنان مثل الطيور.

استنادًا إلى مقارنة أنسجة عظام الديسبليتوسور مع التماسيح الحالية ، أجرى توماس كار وآخرون دراسة مفصلة في عام 2017. لقد وجد أن Tyrannosaurus rex له مقياس مسطح كبير على أنفه ، وفي وسط هذه المقاييس كان هناك رقعة كيراتين. تغطي بقع التمساح هذه الحزم العصبية الحسية التي تكتشف المحفزات. الميكانيكية والحرارية والكيميائية. ويعتقدون أن التيرانوصور قد يحتوي أيضًا على حزم من الخلايا العصبية الحسية تحت حراشف الوجه هذه ، وقد يستخدمونها لتحديد الأشياء وقياس درجة حرارة أعشاشها ، ويحمل برفق البيض ونسله الذي فقس حديثًا. على الرغم من أن الدراسة لم تناقش أدلة على وجود أو وجود الشفاه ، إلا أن العديد من المصادر الإخبارية تعتقد أن الأدلة تشير إلى وجود شفاه في التيرانوصور. على عكس نسيج وجه التمساح ، فإن تفسير توماس كار الشخصي لما وجده أثبت أنه دليل يدعم الاستنتاج القائل بأن التيرانوصور ليس له شفاه.

مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ المانيا في عيون المغتربين