مساحة إعلانية

معلومات شيقة جداً عن افعى الكوبرا ( فزيائية - الموقع - الخصال ) 2021

مؤمن خالد سبتمبر 03, 2020
ثعبان الكوبرا من أشهر الثعابين على وجه الأرض. تعيش ثعابين الكوبرا في جميع مناطق إفريقيا والشرق الأوسط والهند وجنوب شرق آسيا وإندونيسيا. لقبها هو "ثعبان مقنع". ما هو الكوبرا مختلف. يتراوح العدد من 28 إلى حوالي 270. وفقًا لتعريف الكوبرا ، فإن العديد من هذه الثعابين لها أغطية للرأس أو القدرة على رفع الجزء العلوي من الجسم.

معلومات شيقة جداً عن افعى الكوبرا ( فزيائية - الموقع - الخصال ) 2021
معلومات شيقة جداً عن افعى الكوبرا ( فزيائية - الموقع - الخصال ) 2021



الخصائص الفيزيائية لثعبان الكوبرا: 


ثعبان الكوبرا هو ثعبان سام له أسنان مجوفة مثبتة على الفك العلوي للجزء الأمامي من الفم. لا تستطيع هذه الثعابين السامة وضع أنيابها على فرائسها. لذلك ، وفقًا للمعلومات الواردة من حديقة حيوان سان دييغو ، قاموا بحقن السم حول أسنان الفيل ، ولدى ثعبان الكوبرا حاسة شم ممتازة. 
 الكوبرا ثعبان كبير ، العديد من الأنواع يبلغ طولها أكثر من 6 أقدام (2 متر) ، في حين أن كوبرا الغابة هي أكبر كوبرا معروف ، حيث يصل ارتفاع الكوبرا إلى 10 أقدام (3 أمتار) ، بينما يبلغ ارتفاع الكوبرا الرمادية 9 أقدام (ارتفاع 2.7 متر) مما يجعلها أكبر كوبرا. كوبرا موزمبيق هو أصغر كوبرا في العالم ، يبلغ طوله حوالي 4 أقدام (1.2 متر) ، في حين أن أطول ثعبان سام كينج كوبرا يمكن أن يصل إلى 18 قدمًا (5.5 مترًا).

موقع ثعبان الكوبرا:


 تحب ثعابين الكوبرا قضاء بعض الوقت تحت الأرض وتحت الصخور والأشجار. عادات ثعابين الكوبرا: أكثر الخصائص السلوكية الفريدة لأفعى الكوبرا هي عرضها الدفاعي ، بما في ذلك تغطية الرأس أو إحداث ضوضاء هسهسة ، ورفع جزء من جسدها لجعلها في وضع مستقيم يمكن لمعظم ثعابين الكوبرا أن تصل إلى ثلث طول أجسامها. يمكن أن تصدر الكوبرا صوتًا عاليًا تحت تأثير الحيوانات آكلة اللحوم وغيرها من التهديدات ، وبعض الأنواع تبصق ، ويمكن لبعض الكوبرا إطلاق السم من أسنانها إلى آكلات اللحوم. تتكاثر الكوبرا عن طريق وضع البيض. تضع الإناث عادة من 20 إلى 40 بيضة في المرة الواحدة وتفقس لمدة 60 إلى 80 يومًا. تبقى الكوبرا بالقرب من البيضة وتحميها حتى تفقس. 

كما نعلم جميعًا ، سرق الخنازير البرية والقوارض بيض ثعابين الكوبرا ، وأشهر عدو للقوارض ، النمس ، هو الكوبرا. يمكن لفراءه السميك أن يقاوم عاج الكوبرا. في المعركة ، غالبًا ما تستخدم سرعتها وخفة حركتها لهزيمة الكوبرا. يمكنهم عض ظهر الكوبرا قبل أن يحمي الثعبان نفسه. تتعرض الكوبرا أيضًا للتهديد من الثعابين والبشر الآخرين.

عادة ما تكون ثعابين الكوبرا صيادين للصدفة. سوف يختبئون ويصطادون أي فريسة واردة. وفقًا لحديقة حيوان سان دييغو ، فإنهم عادة يأكلون الطيور والثدييات الصغيرة والسحالي والبيض والجيف والثعابين الأخرى. 

سوف تصطادهم الفريسة. الانزلاق بهدوء على الأرض حتى الاستعداد للهجوم. على الرغم من أن بعض أنواع الثعابين تتغذى في درجات الحرارة المرتفعة في النهار ، إلا أن معظم الكوبرا تصطاد عند الفجر أو الغسق.وكغيرها من الثعابين ، يكون التمثيل الغذائي للكوبرا بطيئًا جدًا ، لذا يمكنها البقاء على قيد الحياة لعدة أيام حتى بدون إطعامها. الشهور.


مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ المانيا في عيون المغتربين