مساحة إعلانية

معلومات حول طائر الاوز

مؤمن خالد يوليو 31, 2020

معلومات حول طائر الاوز


معلومات حول طائر الاوز
معلومات حول طائر الاوز



معلومات عن الأوز: طائر الاوز هو أكبر أفراد عائلة البطة ويختلف عن أقرانهم في الأسرة برقبتها. الأوز هي أكبر الطيور التي يمكنها الطيران. Goose هو طائر أوز معروف في مصر باسم قدماء المصريين ، وقد رسمت ورسمت على جدران المعابد التي أبدت اهتمامًا بتربية ورعاية المجتمعات المصرية القديمة. هذا الإوز طائر تربية شائع في الريف المصري حيث اعتاد المزارعون على تربيتة في مجمموعات مكونة من 3- إلى ما فوق من المجموعات.

معلومات عن طائر الاوز 

جسد طائر الاوز 

يزن طائر الاوز الصغير حوالي 1.5 إلى 4 كجم. تغطي الأجنحة معظم جسم البجعة باستثناء الساقين والقدمين ، بينما تقع الأجنحة الأكبر حجمًا (الأجنحة الطويلة التي تحلق بقوة) في الأجنحة والذيل. 
 الأوز يكسو طبقة كثيفة من الزهور تحت الرش العادي. بينما تغطي المقاييس أرجل طائر الاوز، تتصل أربعة مخالب على كل ساق في لبقدم على شكل مخلب. طائر الاوز لديه عين على كل جانب من رأسه ، وأن يرى بوضوح أين يتحرك رأسه في اتجاه الأشياء.
 السطح الداخلي لمنقار طائر الاوز حساس للغاية مما يساعد في العثور على طعامه بسرعة عن طريق اللمس والبصر. يحتوي طائر الاوز على مريء طويل (أنبوب عضلي يؤدي إلى المعدة) ، في حين أن بقية الأعضاء الداخلية تشبه جميع أنواع الطيور الأخرى. تفرز غدة الذيل ، التي تقع في قاعدة الذيل ، مادة زيتية تستخدمها أوزة لفصل الريش وتصويبه وليس رطبه.

أشهر أنواع طائر الاوز

 طائر الاوز المصري

 هي سلالة من طائر الاوز البلدي وتنتشر في جميع أنحاء الجمهورية العربية المصرية، ويقبلها الناس خاصة خلال فترة المواسم وأهم سمة من سمات الأرجل الطويلة نسبيًا ، بالإضافة إلى حجمها الصغير يتميز الجمال بالريش والرمادي في الظهر والرقبة والأبيض في منطقة المعدة وهذا النوع هو نفسه في مصر وعلى الرغم من انتشاره من نفس النوع في أماكن مختلفة من العالم يزن الذكر حوالي 4 كيلوجرام. 
 تزن الأنثى 3 كجم مع إنتاج بيض يبلغ حوالي 20 بيضة في البياضة الواحده، وقد لا يتكيف هذا النوع بسهولة مع الطيور الأخرى مثل البط إذا تم الاحتفاظ بها في مكان واحد ، خاصة خلال موسم التكاثر .

 طائر الاوز تولوز

 تعتبر تولوز واحدة من أثقل الأنواع من حيث الوزن مقارنة بالأنواع الأخرى ضمن نفس الفئات أو الفئات الأخرى. هذا الطائر موطن لجنوب فرنسا بالقرب من مدينة تولوز ، وبسبب قدرة الطائر العالية على تخزين الدهون ، يتم استخدامه في إنتاج الكبد المضروب (الفوازار) ، لحم جول تولوز ألذ نوع من اللحوم ، خاصة في أوروبا ، انتقلت منها إلى الولايات المتحدة وكندا في أوائل الخمسينات. 
يتميز هذا الطائر بطبيعته الهادئة وميله للتحرك بشكل كبير ، ويساعد في وزنه الثقيل ، مع وصول وزن الذكر. حوالي 12 كجم ، بينما يصل وزن الأنثى إلى 9 كجم ، ويصل إنتاج البيض إلى حوالي 50 60 بيضة سنويًا.
 رسوم الإناث هي أمهات جيدة. فترة الامتداد 28 يومًا ، وأحيانًا 34 يومًا. جسم الطائر مغطى بالريش بمزيج من البني والأبيض ، لون العين البني الغامق أو البندق ، والمنقار برتقالي فاتح. أرجا والأصابع برتقالية ذات احمرار طفيف ويظهر جسم الطائر في بعض الأحيان كما لو كان متصلًا بالأرض بسبب وزنه الثقيل.
مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ المانيا في عيون المغتربين