مساحة إعلانية

معلومات عن كلب الارمنت ( المصري ) + اصول الكلب وتاريخه

مؤمن خالد يوليو 31, 2020

معلومات عن كلب الارمنت ( المصري ) + اصول الكلب وتاريخه


معلومات عن كلب الارمنت ( المصري ) + اصول الكلب وتاريخه
معلومات عن كلب الارمنت ( المصري ) + اصول الكلب وتاريخه


يعتبر كلب الارمنت من أفضل الكلاب الحراسة في العالم ، وبصرف النظر عن تفرده ، فهو يتمتع بمظهر جميل وشعر كثيف وألوان كثيرة ، ويتميز بالوحشية والذكاء الحاد والقدرة على البحث عن الغرباء. هو كلب صغير يزن ما بين 20 و 25 كيلوجرامًا ، ويعرف في صعيد مصر باسم "كلب الارمنت بطل الليالي السبع" ، نظرًا لقدرته على البقاء في وقت متأخر وبشجاعة ومطاردة اللصوص. ميزة أخرى هي أنها سريعة التدريب ومرنة ونشطة ومطيعة للغاية لصاحبها. 

 لكن هذه السلالة من الكلاب ، التي تعود جذورها إلى مدينة التسلح ، أصبحت تهدد بالانقراض ، وأعدادها تتناقص يومًا بعد يوم ، مما أدى إلى الجمعية المصرية لتربية الكلاب وتنقية سلالات التدابير تم البحث عنه. السلالة النادرة من الانقراض ، وتقدم أيضًا طلبًا لتسجيل الاتحاد الدولي للكلاب الأرمينية من السلالة الوطنية المصرية.
 
جاء طلب مصر بعد محاولات فرنسية شراء عدد كبير من الكلاب الأرمينية وتسجيلها لصالحه ، مدعيا أنها من أصل فرنسي ، تم إحضارها خلال الحملة الفرنسية ضد مصر ، على الرغم من أنها كانت 100٪ سلالة مصرية محلية. قال الباحث المصري عمر شوقي إن كلب الارمنت يختلف عن كلاب الشرطة ، موضحاً أنه مملوك لرعاة وليس للزينة وأن أصله مصر ، وأنه ليس مسؤولاً عن أي دولة أخرى باستثناء مصر.

 قال عبد المنعم عبد العظيم ، باحث مصري ومدير مركز التراث الرفيع المستوى ، إن الناس يستخدمون الكلاب النباحية والضارية ، وخاصة الفصيل الأرميني ، مشيرًا إلى أن أهم شعبية للكلاب هي واحدة من أسباب. في السنوات الأخيرة كانت هناك فوضى وضرورة لسلامة وأمن المواطنين. كلب الارمنت صغير الحجم ، ويعرف في صعيد مصر باسم "الليالي السبع" ، والتي من المقرر أن تستيقظ حتى وقت متأخر وقوة شجاعته ، وتستخدم لمطاردة اللصوص. 

في تاريخ هذه السلالة ، يقول عبد العظيم أنه من الشائع لدى الكلاب الأرمن أنها سلالة ظهرت خلال فترة أحد ملوك الأرمن ، الذين حرروا صعيد مصر وذهبوا جنوبًا إلى عاصي. المتحدة ، والمعروفة باسم al-. Anatapha "، وصورة بجانبها ظهرت لخمسة كلاب حراسة ، وبالتالي قيل أن" كلاب التسلح "تتعلق بالملك Antif ، الذي كان موجودًا في التسلح ، وهذا البيان قريب من الحقيقة.
قال عبد العظيم إن ما قيل عن هذه السلالة من الكلاب هو أنها استمرت في التكاثر والتكاثر في مدينة التسلح حتى انتشرت هناك ، وحراسة معبد تحتمس الثالث في التسلح.

 أصبحت مشهورة في جنوب الأقصر ، معروف في صعيد مصر بسلالة نادرة من الكلاب تعرف باسم "كلب الارمنت" ، فيما يتعلق بالمدينة التاريخية التي تضم معابد وآثار عمرها آلاف السنين.
مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ المانيا في عيون المغتربين