مساحة إعلانية

معلومات لا تعرفها على الأحصنة الجزء الأول

أستاذ العربية يوليو 25, 2020

معلومات لا تعرفها على الأحصنة الجزء الأول
معلومات لا تعرفها على الأحصنة الجزء الأول 

معلومات لا تعرفها على الأحصنة الجزء الأول 

الخيول قامتها الرشيقة و جلدها الناعم و خصلات شعرها المتمايلة مع الهواء تسحر قلوب الكثير من الناس إذا كنت تشعر بالفضول للتعرف أكثر على هذه الحيوانات الفاتنة فإليك مجموعة من المعلومات المذهلة و الغريبة حول الخيول .

معلومات لا تعرفها على الأحصنة

  • الخيول من أقدم الحيوانات الموجودة على سطح الأرض و إرتفاع الحصان يتراوح ما بين مئة و إثنين و أربعين سنتيمترا و مئة و ثلاثة و ستون سنتيمترا حتى الكتفين و بالنسبة لوزنه فيتراوح بين ثلاث مائة و عشرين و خمسة مائة و خمسين كيلو جرام و متوسط عمر الحصان يتراوح بين خمس و عشرين إلى ثلاثين سنة و سرعة الحصان القصوى تصل إلى أربعة و ستين كيلو متر في الساعة .

  • سحر الخيول لا يقتصر فقط على قوتها و سرعتها و جمالها فضلا عن كونها حيوانات أليفة و ودودة و لكنها أيضا تتمتع بذاكرة قوية و أحاسيس يقضة لدرجة جعلت التواصل و اللعب معها إحدى سبل العلاج لبعض الأمراض النفسية .

  • تتمتمع الأحصنة بعيون كبيرة مقارنة بأي حيوانات أخرى و يلغ حجم مقلة عين الحصان حجم مقلة تسعة عيون بشرية و بعكس البشر لا تتمكن الأحصنة من تركيز بصرها على أمر معين فالجزء الأعلى من شبكة العين يركز على الأشياء القريبة بينما يركز الجزء السفلي على الأشياء البعيدة و هو الشيء اللذي يميزها عن باقي الحيوانات و لتعرف أين ينظر الحصان في الوقت الحالي سيكون عليك النظر إلى أذنيه فهو ينظر في الجهة التي تتجه لها أذنيه .

  • هناك حوالي أكثر من أربع مائة سلالة من سلالات الحصان تنتشر في جميع أنحاء العالم أشهرها و أفضلها على الإطلاق هو الحصان العربي . و هو أفضل نسل للخيول في العالم و يتميز القفص الصدري للحصان العربي لكونه الأوسع و الأقوى مقارنة بالأحصنة الأخرى و تتفوق هذه الخيول على غيرها في مملكة الحيوان في قدرتها على التحمل فيمكنها قطع مسافة 160 كيلو متر بدون راحة .

  • الأحصنة حيوانات ذكية و مخلصة و بحسب دراسات حديثة تتفوق هذه الحيوانات على الفيلة بقوة الذاكرة لدرجة تمكنها من فهم كلمات أكثر مقارنة بالحيوانات الأخرى .
مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ المانيا في عيون المغتربين