مساحة إعلانية

حقائق مذهلة عن البوم

fish-said مارس 15, 2019
حقائق مذهلة عن البوم
حقائق مذهلة عن البوم

حقائق مذهلة عن البوم

يعيش البوم حياة قاتل مستأجر متخفي عن العيون معظم الوقت مع أنه يمكن أن يكون أمامك و لكن لا تراه يتحرك بالليل أكثر ما يتحرك بالنهار , و لا توجد فريسة تستطيع التخفي عنه و لا الإحساس به و هو ينقض عليها ، حتى أن آثار الجريمة لا يتركها وراءه باستثناء بعض العظام و الفرو ، البوم هو هيتمان مملكة الحيوانات , لذلك سنقدم لكم اليوم في هذه التدوينة حقائق مذهلة عن البوم .

صغار البوم



تضع أنثى البوم في المتوسط من
3 إلى 4 بيضات، و يتعاون كل من الذكور و الإناث على رعاية البيض حتى يفقس ، و ما يفتقده صغار البوم عدم وجود أي ريش على أجسامهم ، حيث يكونون مثل كرة من القطن عندها وجه و سيقان تكون أقرب ما يكون إلى الدمى ، و ترعى الإنثى الصغار حتى ينمو لهم الريش و يستطيعوا الطيران ، و هي الفترة التي تمتد من أسابيع معدودة إلى بضعة شهور حسب نوع البوم. و في هذه الفترة تواضب أنثى البوم على توفير الطعام لصغارها و الذي يرتكز على اللحوم . و تنتبه البومة الأم لتقطيع اللحوم لقطع صغيرة لكي يستطيع الصغار أكلها ، و الغريب في الأمر أن الصغار حينما يكبرون يعيشون بالقرب من أهاليهم في نفس الشجرة . عامة البوم غير معتاد على بناء أعشاش مثقنة الصنع و غالبا ما يستعمل أعشاش الطيور الأخرى أو حتى الجحور تحت الأرض .

حاسة السمع:


لا يعني أن الحيوانات التي تجري من مفترسيها أنها تستطيع الإختباء عنهم . و خصوصا حينما يكون المفترس ذا قدرة سمع عالية . و البومة تستطيع تمييز صوت حركة فريستها من بعد كبير جدا ، حتى لو كانت مختبأة داخل أشجار أو تحت الثلوج ، و الحقيقة يمكن اعتبار وجه البومة عامة كأذن عملاقة مع بعض الريش المميز الذي يحيط على عينيها حيث يعمل على توجيه الإصوات القادمة نحو فتحات الأذن و بعض أنواع البوم الأذن الخاصة بهم ليست مستوية على نفس الإرتفاع بمعنى أن إجداها تكون أعلى من الأخرى .
  • حمية البوم :



كل أنواع البوم من الطيور الجارحة الآكلة للحوم و تعتمد بشكل رئيسي على حمية من الطيور و الحشرات و القوارض الصغيرة مثل الفئران و الأرانب ، و منهم أنواع أخرى تصطاد الأسماك و بما أن البوم منتشرة حول أنحاء العالم ، فتشهد مهاراتهم في الصيد بعش الإختلاف من نوع لآخر . لكن الأسلوب العام في الصيد لديهم مشترك بين جميع الأنواع بالإعتماد على الصفات و المهارات الأساسية المتوفرة عند البوم .و أسلوب البوم في عملية افتراسه يعتمد في الأساس على مخالبه و قبضته القوية حيث يمتلك البوم أربعة مخالب حادة في قدميه إثنين في الأمام و اثنين في الخلف و تعتبر قبضتها من أقوى القبضات ضمن الطيور الجارحة و أقوى بثمانية مرات من قبضة الإنسان . حيث تمسك البومة فريستها و تقضي عليها تماما، و اعتمادا على حجم الفريسة إما تقطعها إربا إن كانت كبيرة أو تبلعها مرة واحدة إن كانت صغيرة .

  • عيون البومة:



العيون المتسعة للبومة تحسن من كفاءتها بشكل كبير و تحديدا في ظروف الإضاءة الخافتة، و هذا يحسن من الرئية الليلية للبوم . و يمتاز البوم ببعد نظر يساعدهم على رصد أهدافهم من مسافات بعيدة ، لكن إذا كنت قريبا منهم لا تكون الرؤية واضحة لهم . و عيونهم مثبتة للأمام فقط .



مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ المانيا في عيون المغتربين