مساحة إعلانية

أطول الخيول في التاريخ ! الجزء الأول

أستاذ العربية يوليو 25, 2020

أطول الخيول في التاريخ ! الجزء الأول 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أصدقائي متابعي مدونة حيوانات أليفة ،تعتبر الخيول من أكثر الحيوانات التي تتميز بالثقة و الفخر و الشموخ لدرجة أننا نشعر بداخلها أن كل حصان يمتلك فخره بنفسه لا نجده في عالم البشر مطلقاً فهي من أكثر الحيوانات التي تجذب إنتباهنا لها و مع ذلك هناك أنواع كثيرة من الأحصنة المميزة لا نعرف عنها شيئا لذا قد جمعنا لكم اليوم أكثر الخيول الكبيرة في الحجم و الطويلة في العالم و لكن قبل أن نبدأ لا تسنوا ان تقوموا بزيارة بقية مواضيعنا الشيقة و المفيدة للغاية . كذلك سلسلتنا السابقة عن الخيول . فلنبدأ .

أطول الخيول في التاريخ ! الجزء الأول
أطول الخيول في التاريخ ! الجزء الأول 

أطول الخيول في التاريخ ! الجزء الأول 

1 ) جولايث : تعد سلالة هذا الخيل الذي تدعى الفريزيان من أطول الخيول في التاريخ و أقوى سلالات الخيول بالعالم ولد هذا الجواد في كمادا عام 1992 و لم تكن حياته سهلة على الإطلاق في البرية نتيجة لحجمه الكبير وسط بقية سلالات الخيول الأخرى العادية و تعجب كل من رآه من كبر حجمه بهذا الشكل الغير إعتيادي .

 قرر رجل ان يأخذه ليربيه وسط خيولها و في هذا الوقت كان الجواد جولايث صغيرا يبلغ عامين فقط و قد وضعه هذا الرجل في بيئة مليئة بالانواع الأخرى المليئة بالخيول من سلالات أخرى و عندما كان هذا الرجل يراقبه وجد أنه يتناول طعاما مساويا تقريبا لبقية الخيول الأخرى و لكنه ينمو بشكل أسرع و أقوى و أكبر منهم بكثير و هو ما أثار إعجابه و بعد الوصول لسن البلوغ وجدوا ان طوله وصل إلى 76 إنشا تقريبا و بالتالي تمت تسجيله في موسوعة غينيست لأطول خيل بالعالم أسره و لكنه للأسف لقي حتفه عام 2001 نتيجة لظروف طبيعية .

2) كراكر : ينتمي هذا الحصان إلى فصيلة الشيري  من أطول الخيول في التاريخ و قد أطلقوا عليه إسم كراكر بعد أن ولد عام 1989 في إنجلترا و في عام 1992 سافر الحصان كراكر إلى بلدة لينكونشناير لأول مرة في حياته و أصبح مشهورا جدا هناك . يصل إرتفاع هذا الحصان إلى 76.2 إنش و قد حقق هذا الخيل نجاحا كبيرا لمالكيه الذين أخذوه إلى هذه البلدة حيث أن آلاف الناس كانوا يذهبون إلى مكان إقامته و يدفعون الاموال من أجل أن يروه فقط
مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ المانيا في عيون المغتربين