مساحة إعلانية

حقائق مخيفة و مرعبة عن القطط ! الجزء الثاني

أستاذ العربية مارس 06, 2019

حقائق مخيفة و مرعبة عن القطط ! الجزء الثاني



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، في هذا الجزء الثاني من حقائق مخيفة و مرعبة عن القطط ، بعد

  • تنظيف مخلفات القطط الضارة قد تسبب داء المقوسات ، و قد تم ربط هذا المرض أيضا ببعض الأمراض العقلية ، كإنفصام الشخصية ، و الإكتئاب ، و القلق ، كما يحذر الأطباء النساء الحوامل من مهمة تنظيف مخلفات القطط لتجنب مخاطر الإجهاض .
  • حقيقة أخرى مرعبة هي أن القطط يمكنها أن تسيطر على عقلك لدرجة دفعك لإقتناء المزيد من القطط ، يحدث ذلك عن طريق الإصابة بطفيلي جوندي توكسوبلازما، و هو طفيلي يتكاثر فقط في الجهاز الهضمي للقطط ، و عندما تصاب به فصيلة أخرى يقوم الطفيل بتوجيهها لإيجاد طريقة تعيده للقطط . مما يعني أنه قد يطور نظاما معقدا يستطيع فيه السيطرة على دماغ المضيف ، ليزيد من احتمالية وصوله للقطط ، و هناك من يعتقد بأن هذا ما يجعل سيدة القطط التي تملتك عددا كبيرا من السنوريات تعاني من غرابة التصرفات،  فقد وجدت دراسة أن المصابين بالتوكسوبلازما يصبح لديهم ميل لرائحة بول القطط ، و يجدون أنها محببة و ليست مقززة على الإطلاق .
  • تقوم قطتك بتنظيف نفسها لأنها تظنك مقرفا ، فبالرغم من أن لعقها لنفسها يعطيها شعورا بالإرتياح ، و لكن النقطة الأهم هي أنها تفعل ذلك للتخلص من رائحة البشر.
  • حوالي أربعة ملايين قطة يتم أكلها بالصين سنويا كطعام صحي و شهي .
  • تعتبر القطط متهمة بانقراض حوالي 33 نوعا من الكائنات الأخرى .
  • بعض القطط نجت بعد سقوطها على الإسفلت من حوالي إثنين و ثلاثين طابقا ، أي ارتفاع أكثر من ثلاث مائة و عشرين متراً ، و ذلك بفضل حركتها المرنة التي تتميز بها ، فالقطة من المستحيل ألا تسقط على قدميها .
  • كان قدماء المصريين يحلقون شعر حواجبهم رثاءاً لموت قططهم ، فقد كانت القطط مقدسة لدى المصريين القدماء ، إذ كانوا يعاقبون من يؤذي قطاً عقوبات قاسية للغاية ، تصل إلى حد الإعدام أحيانا .
مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ المانيا في عيون المغتربين