مساحة إعلانية

حقائق ترينا مدى روعة القطط الجزء الخامس

أستاذ العربية مارس 10, 2019

حقائق ترينا مدى روعة القطط الجزء الخامس 


السلام عليكم و رحمة الله وبركاته في هذا الجزء الخامس من سلسلة حقائق ترينا مدة روعة القطط ، و هذا سيكون الجزء ما قبل الأخير في هذه السلسلة الجميلة ، و أنصحكم أشد نصح بقراءة الأجزاء السابقة من هذه السلسلة ، لما فيها من معلومات قيمة و مفيدة للغاية عن القطط ، و طريقة تعاملها مع الإنسان  .

حقائق ترينا مدى روعة القطط الجزء الخامس
حقائق ترينا مدى روعة القطط الجزء الخامس

  • الحقيقة الثانية و العشرون : شعر القطط

توجد مئة و ثلاثون ألف شعرة ، لكل بوصة مربعة مربعة بفراء القطط ، ما يجعل ملمسه في غاية النعومة .
  • الحقيقة الثالثة و العشرون : القطط العسراء

هناك قطط عسراء ، أي تفضل استخدام يدها اليسرى مثل بعض البشر ، فمعظم القطط الإناث تفضل استخدام اليد اليمنى ، أما معظم القطط الذكور فهي عسراء  .
  • الحقيقة الرابعة و العشرون : أبرع القطط في إصطياد الفئران

أبرع القطط في اصطياد الفئران هي : القطة تاوزر ، التي عاشت في إسكتلندا ، و نجحت في حماية مخازن الشعير ببسالة ، فقد تمكنت تاوزر صائدة الفئران من الإمساك بحوالي 30 ألف فأر تقريبا ، و أقيم لها تمثال برونزي تخليدا لذكراها بعد وفاتها ، أم الفئران فقد أقامت حفلا صاخبا ذلك اليوم بمناسبة وفاتها .
  • الحقيقة الخامسة و العشرون : قلب القطة أسرع من قلب الإنسان

ينبض قلب القطة أسرع من قلب الإنسان بمرتين بمعدل يتراوح من 110 إلى 140 نبضة في الدقيقة.
  • الحقيقة السادسة و العشرون : القطط لديها إدراك فائق للإهتزازات

القطط لديها إدراك فائق للإهتزازات ، يقول البعض أن القطط تشعر بالزلازل قبل فترة تتراوح بين العشر و الخمسة عشر دقيقة ، قد يفيد ذلك من يعيشون في مناطق النشاط الزلزالي  .
  • الحقيقة السابعة و العشرون : بضع السلالات من القطط يمكنها أن تغير لونها حسب درجة حرارة جسمها

بضع السلالات من القطط يمكنها أن تغير لونها حسب درجة حرارة جسمها ، و قد تم اكتشاف ذلك لأول مرة في القطط السيامية على يد علماء الأحياء الروس في ثلاثينيات القرن العشرين ، هذه القطط تحمل جينات المهاق ، و يتم تنشيطها عندما تتجاوز درجة الحرارة 36.6 درجة مئوية ، و غالبا ما يكون لديها بقع داكنة على الأقدام و الذيل و الآذان و الوجه ، أي في أطراف الجسم عموما ، بينما يظل بقية فروها أبيضا ، و هذا ينطبق أيضا على قطط الهيمالايا ، و غيرها من سلالات القطط الشرقية.
مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ المانيا في عيون المغتربين