مساحة إعلانية

أخطر الطيور في العالم

fish-said مارس 15, 2019

أخطر الطيور في العالم

العالم فيه أكثر من 18 نوعا من الطيور منها الطيور الصغير الغير مؤذية و منها كذلك طيور كبيرة وممكن أن تسبب للإنسان جروحا خطيرة ، ومنها كذلك طيور تستطيع قتل الإنسان، و في هذه التدوينة سنتحدث عن أخطر الطيور في العالم.

  • طائر البيتا:




من الطبيعي أن تسمع عن ثعبان و ضفدع سام لكن أن تسمع عن طائر سام فهذا يمكن أن يكون مفاجئا لكثير من الناس ، إنه طائر البيتا و هو واحد من الطيور المغردة و الذي يعيش في غينيا الجديدة ، لكن إياك أن تنغدع من شكله و ألوانه المبهرة . لأنه و بكل بساطة لمسة واحدة من ريشه الجميل ممكن أن يتسبب لك في آلام شديدة و تؤدي غالبا للإصابة بأزمة قلبية حادة ممكن إنك تموث على إثرها .

  • البومة الثلجية:



يعتبر البوم من أكثر أنواع الطيور الجارحة انتشارا في العالم بسبب سهولة التكاثر و من أخطر أنواع البوم وأكبرها حجما هو البوم الثلجي مع وزن ممكن أن يصل ل ثلاثة كيلوجرامات للبومة الواحدة و المسافة ما بين الجناحين أثناء الطيران تصل لمتر و نصف و تعيش البومة الثلجية في القطب الشمالي مع القدرة على الحياة بسهولة في أدنى درجات الحرارة و التي من الممكن أن تصل ل خمسين درجة تحت الصفر و اشتهرت البومة الثلجية بشكل كبير بظهورها المميز في أفلام هاري بوتر و معروف عن البومة الثلجية حماية منطقتها و عشها بشراسة مهما كان نوع التهديد الذي تواجهه .

  • الصقر أحمر الذيل:



يعتبر هذا الطائر واحد من أكبر و أشهر صقور أمريكا الشمالية . و يختار عشه فةق الأشجار في الأماكن المفتوحة ، في الأراضي الزراعية و الحدائق و لو أن المنطق تواجد فيها بشر بالقرب من عشه يعنبرهم الصقر تهديد من اللازم التعامل معه و يتميز بجناحيه الطوال و التي تصل أثناء الكيران لمتر و نصف و حجمه يتراوح بين 1,5 و 2 كيلوجرام .

  • النسر الملتحي:




تعتبر النسور من أكثر الطيور المعمرة في العالم ، و بعضها يعيش لأكثر من سبعين سنة ، و مثل أي طائر جارح تتميز الطيور بمخالب حادة و التي تستطيع من خلالها أن تقتلع اللحم من على جسد الفرائس لكن النسر الملتحي و المعروف أيضا بإسم كاسر العظام ، حالة مختلفة تماما ، فهو يعتبر من أقدم النسور في العالم و أشرسها أيضا ، و يعيش في المناطق العالية في جنوب أوروبا و في آسيا و جنوب أفريقيا ، و العجيب في النسر الملتحي أنه لا يفضل أكل اللحوم و لكنه يشتهي النخاع الموجود داخل عظام الفرائس و في حين أن أغلب النسور تلتهم لحوم فرائسها ، يقوم النسر الملتحي بأخذ العظام المتبقية و يقوم برميا من مسافة عالية لكي يكسرها و من ثم يأكل النخاع الموجود داخلها ، و في حالة وجود أأي إنسان بالقرب من منطقته ممكن أن يعتبره نوع من أنواع التهديد و مع حجمه الضخم و مخالبه الحادة ممكن أن يتسبب بأضرار جسيمة لأي أحد يهجم عليه.
مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ المانيا في عيون المغتربين