لغة القالب

الصفحات

القائمة

حقائق مذهلة عن العقارب

 حقائق مذهلة عن العقارب

العقارب التي تعد مصدر رعب لكثير من الاشخاص نظرا لما قد تستطيع فعله من لدغه مميته او لدغه اخري مؤلمه وهذا يرجع الغده التي تمتلكها وتحتوي علي السموم وتختلف كميه السموم وقوتها من عقرب الي اخر حسب النوع والفصيله فمنها من يمتلك لدغه مميته ومنها من يمتلك لدغه فقط تسبب الالم ومنهم من هو مسالم لا يؤثر علي الاشخاص ورغم تنوع اعداد العقارب وفصائلها التي وصلت لاكثر من 2000 نوع الي اننا ما زلنا نجهل الكثير من المعلومات حول العقارب لذلك نحن هنا في  مدونة حيوانات أليفة واستكمالا لسلسله عالم الحشرات و العقارب  ، والجزء الأول  استعرضنا  أخطر 5 عقارب في العالم  الان سنستعرض حقائق مذهلة عن العقارب لا يعلمها الكثير . 

حقائق مذهلة عن العقارب
حقائق مذهلة عن العقارب

ظهرت العقارب علي سطح الارض منذ 430 سنه وتفضل العقارب المناطق الدافئه منا انها تحب الخروج ليلا خاصه بعد غروب الشمس ويهرب العقرب من اشعه الشمس بين الصخور والرمال , ونظرا لان العقرب يتحوي علي البروتينات هناك شعوب ودول تفضل تناول العقارب كوجبه شهيه مثل الصين .

حقائق مذهلة عن العقارب
حقائق مذهلة عن العقارب


هناك معلومه اخري قد تتفاجئ عند سماعها وهي ان اول كائن حي خرج من البحر الي الشاطئ كان العقرب وبعد اجراء الاختبارات وجد ان العقرب ينشط بالحر ويهدء بالبرد . 

يوجد في العقارب 1500 نوع عقرب سام 25 نوع فقط هو من لديه القدره علي قتل الانسان مباشره كما ان العقرب نظره ضعيف ولا يملك حاسه الشم ولا اسمع لذلك هو يعتمد علي الذبذبات الصوتيه لمعرفه مكان فريسته فهو يتغذي علي العقارب الصغيره من نفس نوعه والعناكب والديدان يقوم العقرب بمسك فريسته بمخالب يده ويغرس الابره التي تكون في ذيله في الفريسه وينشر بها السم وبعد ذلك يحتاج العقرب يومان لتكوين السم مره اخري . 

حقائق مذهلة عن العقارب
حقائق مذهلة عن العقارب

علي الرخم من قوه العرب وبطولاته في الادغال وحبه للحراره لكن الغريب ان المناطق الحاره التي تزيد فيها درجه الحراره عن 65 درجه مئويه قد تشكل خطرا علي حياه العقرب فتحدث ثقب في درعه الخلفي مما يجعله يفقد مخزونه من السوائل والمياه وقد يموت بعد فتره العقرب دائما يتواجد منفردا لا يسير في مجموعات ولا يلتقي مع عقرب اخر الا في موسم التزاوج . 

من العجائب المضحكه هو ان ذكر العقرب يقوم بالرقص لانثي العقرب في موسم التزاوج وبعد تلقيح العقرب لانثاه تقوم الانثي بقتله والاحتفاظ به لحين بعد الولاده حتي تستطيع اطعام صغارها منه يتراوح عمر العقرب وفتره حياته بين العامين والعشره اعوام .

يمكن للعقرب تحمل انفجار قنبله ذريه ويخرج بدون اي خدوش كما انه يستطيع العيش داخل مكعب من الثلج لمده شهر ويمكنه ان يخرج منه مره اخري . 

الكاتب

مواضيع ذات صلة

0التعليقات