لغة القالب

الصفحات

القائمة

حقائق مثيرة عن الغربان الجزء الرابع

حقائق مثيرة عن الغربان الجزء الرابع
  حقائق مثيرة عن الغربان الجزء الرابع


  حقائق مثيرة عن الغربان الجزء الرابع

على الرغم من أن الغربان لا تخرج لتسرق و تنهب و تبحث عن الكنوز في البحار السبعة إلا أن لديهم بعض المهارات التي يحتاجها أي قرصان محترم تجربة علمية أجراها باحثون في جامعة لون بالسويد كشفوا من خلالها أن الغربان لديها القدرة على التخطيط و المساومة على إحتياجاتها .

 كذلك فالإنسان غير قادر على غشها فبعد تدريب مجموعة من الغربان على إستخدام أدوات محددة تستطيع بها فتح صندوق لتأخذ منه مكافآة معينة أخذوا منهم الصندوق و ذهبوا و بعد ساعة رجعوا مرة أخرى و لديهم مجموعة من الأشياء عرضوا على الغربان أن تقوم بالإختيار منهم و كان واحد من الأشياء المعروضة كانت أداة تحتاجها الغربان لفتح الصندوق و 80 في المئة من المرات كانت الغربان تختار الأداة التي تحتاجها لفتح الصندوق و تحتفظ بها لغاية رجوع الصندوق أمامهم مرة ثانية .

مرة أخرى ، في تجربة ثانية حاول الباحثون عمل مبادلة مع الغربان و غشهم حتى يعرفوا ردة فعلهم فقام واحد من الباحثين بتسليم الغراب قطعة من الخبز لأخذها و مبادلتها مع الباحث الثاني مقابل قطعة طعام أشهى للغراب و هي قطعة جبن و عندما يسلم الغراب قطعة الخبز للباحث الثاني يرفض الباحث تسليم قطعة الجبن و يقوم بأكلها و بعد يومين أعادوا نفس التجربة مرة ثانية و 6 من 7 غربان تجنبوا المبادلة مع الباحث الذي غشهم في المرة الاولى و حتى بعد مرور شهر كامل على التجربة تجنبته المجموعة كلها ما عدى غراب واحد فقط .

من الخرافات الشهيرة في بريطانيا عن الغربان هو أن وجودهم في برج لندن يمثل حماية ضد الحظ السيء و أن في حالة رحيلهم عن البرج سينتهي النظام الملكي و معاه برج لندن . الملك شالز الثاني امر بظرورة وجود 6 غربان بشكل مستمر في البرد سنة ألف و ستمائة و واحدة و ستون و من ذلك اليوم و حتى يومنا هذا مازال البرج يحافظ على وجود 6 غربان فيه بصورة دائما حتى في البرد
الكاتب

مواضيع ذات صلة

0التعليقات