مساحة إعلانية

حقائق ترينا مدى روعة القطط الجزء الثاني

أستاذ العربية مارس 10, 2019

قبل البدء في القراءة نود إخبارك أن هناك جزء أول لهذا الموضوع مكون من  أربع حقائق إذا أردت الإطلاع عليها. (هنا)

الحقيقة الخامسة : القطة الأولى و الوحيدة التي ذهبت إلى الفضاء

القطة الأولى و الوحيدة التي ذهبت إلى الفضاء هي القطة: فيليسيت ، من فرنسا ، و يطلق عليها قطة الفضاء ، حيث أطلقت إلى الفضاء الخارجي في عام 1963 ، بعدما زرع العلماء أقطاب كهربية في دماغها ، لترسل إشارات إلى الأرض ، و لحسن الحظ فقد عادت القطة من رحلتها بسلام.

حقائق ترينا مدى روعة القطط الجزء الثاني
  حقائق ترينا مدى روعة القطط الجزء الثاني


الحقيقة السادسة : حاسة السمع لدى القطط أقوى من البشر و الكلاب

حاسة السمع لدى القطط أقوى من البشر و الكلاب ، يستطيع البشر سماع الأصوات في نطاق يتراوح بين 20 هيرتز إلى 20 كيلو هرتز ، و بينما تسمع الكلاب حتى أكثر من 40 كيلو هرتز ، لكن القطط يمكنها سماع الترددات التي تصل إلى أكثر من 60 كيلو هرتز ، أي تقريبا : ثلاث أضعاف مستوى سمع البشر العاديين .

حقائق ترينا مدى روعة القطط الجزء الثاني
  حقائق ترينا مدى روعة القطط الجزء الثاني



الحقيقة السابعة : تجري بسرعة فائقة تبلغ ال50 كيلو متر في الساعة الواحدة

بالإضافة إلى حدة سمعها ، تستطيع القطط أن تجري بسرعة فائقة تبلغ ال50 كيلو متر في الساعة الواحدة ، و على سبيل المقارنة أسرع إنسان على وجه الأرض هو العداء يوساين بولت ، و تبلغ سرعته حوالي 45 كيلو متر في الساعة الواحدة .

  حقائق ترينا مدى روعة القطط الجزء الثاني


الحقيقة الثامنة : القرقرى من الأشياء الأساسية التي تفعلها القطط

القرقرى من الأشياء الأساسية التي تفعلها القطط ، و مع ذلك ما يزال العلماء يجهلون كيف تقوم القطط بذلك ، لكن يتفق معظم الأطباء البيطريون على أن الأمر يتعلق بتذبذب الأحبال الصوتية في أعماق الحلق ، توجد عضلة في الحنجرة تتحكم بمرور الهواء ،  تنقبض و تنبسط بمعدل 25 مرة في الثانية الواحدة .

الحقيقة التاسعة : تلد القطة عادة من واحد إلى تسعة هررة في كل ولادة

تلد القطة عادة من واحد إلى تسعة هررة في كل ولادة ، و في عام ألف و تسع مئة و سبعين نجحت قطة سيامية من أوكسفورد شالب بالمملكة المتحدة في تسجيل رقم قياسي بولادة تسع عشرة هرة ، منهم خمسة عشرة ظلوا على قيد الحياة ، و بهذا دخلت هذه القطة موسوعة غينيست للأرقام القياسية .

تلد القطة عادة من واحد إلى تسعة هررة في كل ولادة
تلد القطة عادة من واحد إلى تسعة هررة في كل ولادة


الحقيقة العاشرة : القطة لديها طريقة مثيرة لإخبارك

القطة لديها طريقة مثيرة لإخبارك بمنطقة نفوذها إذا تركت برازها مكشوفا ، فهي تحاول أن تظهر لك بوضوح أنها تعتبر المنزل منطقة نفوذها ، و لا سيما إذا كانت هناك قطة أخرى تتنافس معها ، و يعود أصل هذا السلوك إلى القطط البرية التي تحدد مناطق نفوذها ، و تثبت سطوتها ، و هيمنتها على الأخرين بهذه الطريقة .
مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ المانيا في عيون المغتربين