لغة القالب

الصفحات

القائمة

أخطر 5 حشرات في العالم

أخطر 5 حشرات في العالم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، أهلا بكميعتبر فصل الصيف من الفصول التي تبدأ بظهور وعودة الحشرات والباكتريا مرة أخرى سواء أن تتكون في فصل الصيف. أو رجوعها من بيتها الشتوي. أو انتقالها من مناطق لمناطق اخرى. ومن هذه الحشرات هناك حشرات فتاكة بالانسان. فيجب علينا معرفة أماكن تواجدها. حتي نكون على دراية بالحياة البرية، والحيوانات التي قد تشكل خطرا على حياتنا. فهيا بننستعرض أخطر 5 حشرات في العالم وأماكن تواجدها.

1- الدبور الاسيوي

أخطر 5 حشرات في العالم
أخطر 5 حشرات في العالم



يتميز الدبور الأسيوي بكبر حجمه مقارنة بباقى الحشرات، وباقي انواع الدبابير، فيصل طوله الي حوالي 5 سنتيميترات، ويمتلك إبره بطول 5 مليميترات.
 يتمركز في مناطق شرق اسيا، ويطير بسرعه 40 كم/س يعتبر هذا الدبور شديد الخطورة، نظرا لكمية السم المحمولة داخله.
 فبعض الابحاث توضح أنه يحتوي علي كمية سم تضاعف السم الموجود بالدبور العادي، ليس هذا فقط، بل مصدر قوته أيضا.
 فبالرغم من أن لدغته مميتة فعلى عكس الدبور العادي هو لا يموت بعد أن يقوم باللدغ بل يستمر في الحياة .  

2- النمل الناري

أخطر 5 حشرات في العالم
أخطر 5 حشرات في العالم



يعتبر النمل الناري من الحشرات اللاسعة، ولسعة النمل الناري أقرب إلى لسعتك بعود ثقاب، لذلك سمي بالنمل الناري.
 لسعة واحدة يمكنك التغلب عليها وعلاجها، أما إن كنت في مأزق وسط مستعمرة من النمل الناري ففرصتك في النجاه ستكون ضعيفة.
 يتغذى النمل الناري على المحاصيل الزراعية مما يسبب تلف كبير في الأراضي الزراعية، وخسائر مالية، لذلك هو خطر على الإنسان من كل الجوانب.

3- الذباب




تعتبر هذه الذبابة من أكثر الذبابات نقلا للأمراض، وأكثر خطرا على حياة الإنسان. فهي المسببة في نقل مرض تريبانوسومياسيس. ومن لا يعرف هذا المرض فهو (داء المثقبيات الأفريقي أو مرض النوم). ويرجع هذا إلى كون غذائها عن طريق شفط الدم من أجسام البشر. يصعب تفريقها عن الذبابة المنزلية في الحجم،  لذلك هي من شديدة الخطورة، تعيش في أفريقيا بين خطي عرض 15 شمالا و30 جنوبا .

4- بعوضه المالاريا


أخطر 5 حشرات في العالم
أخطر 5 حشرات في العالم


هذه البعوضة تنتشر في مناطق المياه العذبة وخصوصا مناطق المياه الراكدة، في المصارف أو البرك. الذكر منها يتغذى على الرحيق والمواد السكرية. فلا يشكل أي خطر على الإنسان، أما الأنثى منه فتتغذ على دم الانسان والحيوان حيت تتمكن من وضع البيض.وهذا ما يسبب في نقل الأمراض للانسان، أكثرها مرض المالاريا المنتشر في بعض المناطق.

5- خنفساء هرقل : 


أخطر 5 حشرات في العالم
أخطر 5 حشرات في العالم


تتميز خنفساء هرقل وحيدة القرن بشكلها المخيف، ومن أطول الخنفسات في العالم يصل طولها أحيانا إلى 17 سم، وتستطيع حمل ضعف وزنها، ويصل وزنها إلى 120 جرام، وهي من الأنواع المهدده بالإنقراض . 
الكاتب

مواضيع ذات صلة

3التعليقات

  1. افضل شركة رش مبيدات بمكة
    نحن بدون شك افضل شركة رش مبيدات بمكة حيث اننا نقوم برش افضل انواع من المبيدات الحشرية التى لا تسبب لك روائح كريهة او اضرار بصحتك و معنا سوف تستطيع التخلص نهائيا من النمل الابيض حيث اننا متخصصون فى مكافحة النمل الابيض بمكة منذ العديد من السنوات
    مكافحة النمل الابيض بمكة
    http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف
  2. مكافحة الحمام
    للحصول على افضل نتيجة من مكافحة الحشرات ابوظبي عليك الاتصال بنا وسوف تجدنا فى خدمتك فى اسرع وقت لمساعدتك على التخلص من جميع الحشرات فى المنزل لديك و نحن ايضا نوفر لك الان مكافحة الحمام بأقل الاسعار المناسبة للجميع بالمجتمع
    مكافحة الحشرات ابوظبي
    https://www.smartcareae.com/arabic/pest-control-abu-dhabi/

    ردحذف