مساحة إعلانية

أغرب واذكي 3 حشرات في العالم الجزء الاخير

Mazen Mohamed مارس 16, 2019

أغرب واذكي 10 حشرات في العالم الجزء الاخير

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، أهلا بكم متتبعي مدونة حيوانات أليفة ، أهلا بكم في هذا الجزء من سلسلة : الحشرات والعقارب  ، والجزء الثالث  سنستعرض  أغرب واذكي 10 حشرات في العالم   وفي الجزء الاول تحدثنا أغرب واذكي 10 حشرات في العالم وهذا الجزء الثاني  . 


أغرب واذكي 3 حشرات في العالم الجزء الاخير
أغرب واذكي 3 حشرات في العالم الجزء الاخير


1- النمل (Ants) .

 النمل من الحشرات الصغيره جدا ورأسه صغير لكنه يمكتلك الكثير من الذكاء فبالرغم من ان النمله تعمل في المجموعات بنشاط وذكاء لابقاء المستعمره لكن النمله تمتلك ذكاء علي المستوي الفردي ويظهر هذا في قدره النمله علي قياده قطيع من النمل والتحكم في سيره وتتمتع النمله بانها تظل تعمل لاخراج نمله اخي من مأزق او خطر ليس هذا فقط لكن هناك انواع من النمل اذااحس بالمرض وانه يمكن ان يؤذي باقي القطيع يقوم بعزل نفسه عنهم .

2- حشرة الزيز الدورية (Magicicada) 

 تعتبر حشره الزيز من اذكي واغرب الحشرات علي مستوي العالم حيث تعيش مده 13 عاما او 17 عاما تحت الارض نعم تعيش تحت الارض وتخرج شهرا واحدا فقط للتزاوج قبل ان تموت وليس هذا هو الذكاء لكن الذكاء في اختيارها هل تخرج بعد 13 عاما ام بعدر 17 عاما فهذا لا يكون اختيارا عشوائيا لكنها تختار الوقت الذي يتناسب معها ويكون ضد فتره الحياه السكانيه وهي الفتره التي يكون الحيوانات التي يمكنها ان تفترسها في حاله خمول .

3- الصراصير (Cockroaches) 

 الصراصير من اكثر الحشرات بشاعه من حيث المظهر او السلوك هناك العديد من الاشخاص يشعر بالاشمئزاز منها لكن مؤخرا قام العديد من الباحثين اليابانين بعمل الابحاث والتجارب عليهم واكتشفو استجابه منطقيه منهم وهذا يعني ان الصرصار لديه القدره علي التعلم والاستجابه . تضمنت هذه التجربة تعريض الصراصير بشكل مستمر إلى رائحة معينة فى نفس وقت الطعام، وفى وقتاً لاحق، وعندما تم تعريضها للرائحة بدون الطعام، أظهرت الصراصير رد الفعل اللعابي، فى حين أنه عندما تم إطعامها بدون الرائحة، لم تظهر أى رد فعل إطلاقاً. وتسببت هذه الأبحاث فى إعتقاد بعض العلماء بأن الصراصير لديها القدرة على الوعى
مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ المانيا في عيون المغتربين