مساحة إعلانية

اخطر 10 طيور في العالم على الاطلاق

احمد الطيب مارس 16, 2019

  شاهد اخطر 10 طيور في العالم على الاطلاق

يوجد على الارض حوالى 18 الف نوعا من الطيور , بعضها كبير وضخم والبعض الاخر صغير الحجم , ولكنة قد يشكل خطرا كبيرا على العديد من الكائنات الحية ابرزها "الانسان" وهناك طيور خطرة يرعب اسمها كل من يسمعها .



اليكم اخطر 10 طيور في العالم يمكنها قتل الانسان في لحظات , وهي قائمة سوف نقوم بعرضها بشكل تنازلى , سوف نبدأ بالطائر الاقل خطورة ثم الطائر الاكبر خطورة في هذا العالم على الاطلاق .

اخطر 10 طيور في العالم على الاطلاق
اخطر 10 طيور في العالم على الاطلاق

في المركز العاشر : النورس

 النورس طائر مائي يعيش قريبا من الشواطئ وعلى الجزر ويتغذي على الاسماك , ولكن اذا شعر بوجود غرباء في منطقتة يتحول الى طائر غاضب وعدوانى , وقد يؤدي ذلك الى تحدي سرب كامل من النوارس وتهاجم في نفس الوقت واحيانا تهاجم الحيوانات مثل القطط والكلاب . في عام 2001 عانت امرأة بالمملكة المتحدة من جروح شديدة في الرأس اثر هجوم من النوارس عليها ... وفي عام 2002 قتل احد الكلاب كما ايضا قتل رجل عجوز بأزمة قلبية اثر هجوم سرب من النوارس علية .

 في المركز التاسع : البومة الثلجية 

 البوم من الطيور الجارحة التى تنشط في ساعات الليل , وتعتبر اكثير الطيور الجارحة في العالم انتشارا وذلك لسهولة تكاثرة , حتى انة في بعض البلاد يتم تدريب البوم على الصيد بدلا من الصقور , وذلك لان البوم تتمتع بمخالب حادة تمكنها من صيد القطط والقوارض , كما يمكنها مهاجمة البشر ايضا , ومن اشرس انواع البوم هي " البومة الثلجية " وهي تعرف ايضا بأسم "بومة القضب الشمالى "ويعتبر البومة الثلجية صيادا بارعا خصوصا في فصل الشتاء , وتزداد عنفا عند اقتراب احد من عش صغارها فتقوم بأستهداف الوجة والرأس بمخالبها الحادة .

في المركز الثامن : العقعق الاسترالى 

 طائر قريب من الغربان وعادات العقرب الاسترالى في التغذية غير مؤذي نسبيا , ويركز كثيرا على اللافقاريات التى تعيش في البرية ويعتبر من اخطر الطيور في العالم واكثرها عدوانية خاصة اذا اقترب احد من عشة او صغارة , فمن الممكن ان يسبب للانسان مشاكل عديدة في العين واجزاء اخري من الجسم قد تؤدي الى الوفاة .كما انها تتسبب في حوادث في الطرق متعددة لما تسببة في تشويش لدي سائقي الدراجات والسيارات فيقوم هذا الطائر بأستهداف مناطق الرأس والوجة . في المركز السابع : البجع كيف يمكن ان تدرج هذة الطيور الرائعة التى تعتبر رمزا للحب والرومانسية في قائمة الطيور الخطرة ؟في الحقيقة ان البجعة من الطيور الجميلة ومن الصعب ان تصدق ان هذة الطيور تعد من الطيور الخطيرة , والبجع فعلا كائنات لطيفة لكن عندما يتعلق الامر بصغارها يتحول الى طائر شرس وعنيف وعدوانية جدا عندما تغضب ولا تستسلم ابدا , فهي تقاتل الى اخر نفس حتى اذا كانت تهاجم حيوانا اقوى واشرس منها , لذلك فهى تظهر قوة وشجاعة منها ومن الممكن ان تهاجم اي حيوان او اي شخص لحماية صغارها .

في المركز السادس : الصقر الاحم

ر الصقور من الطيور التى تتميز بطول جناحها مما يساعدها على الطير بسرعة عالية جدا , ويعتبر الصقور الحمراء من اكبر الصقور في امريكا الشمالية , والتى يمكن العثور عليها في الاراضي الزراعية والطرق والحدائق , وتدافع بشراسة عن عشها , وتعتبر الصقور على استعداد لمحاربة البشر لانهم يشكلون تهديدا عليها وهي طيور قوية لدرجة كافية لقتل الحيوانات المنزلية كالقطط والكلاب الصغيرة وغيرها ففي عام 2014 تم قتل كلب في احد الاسر بواسطة الصقر الاحمر . في المركز الخامس : طائر العقاب يعتبر طائر العقاب هو الطائر الاطول عمرا في العالم , فكثيرا من العقبان تعيش اكثر من 70 عاما , والعقاب يعتبر من الطيور الجارحة الاكثر انتشارا في العالم , فهو يتميز بمنقارة الحاد والمدبب الذي يمكنة من الافتراس بسهولة , ويعتبر من اخطر الطيور التى يمكنها مهاجمة البشر اذا تعرض لها بسوءفمنقارة الحاد قد يتسبب في جروح كبيرة للانسان .

في المركز الرابع : النعام 

وهي اكبر طائر في العالم وتتميز بسرعة هائلة التى تصل الى 60 ميلا في الساعة , كما تتميز بساقين طويلتين مما يمكنها من الهرب بسرعة من اي خطر يهاجمها , وساقيها تعتبر سلاحا فتاكا كما تتمتع بمخالب حادة وقوية كما ان النعامة تستطيع محاربة الحيوانات المفترسة في البرية , فيمكنها قتل اسد بعدة ركلات اذا اصابت اعضائة الحيوية . 

 في المركز الثالث : طائر البيتا

 طائر البيتا من اخطر الطيور في العالم , فهناك سم عصبي قاتل في جلد وريش هذا الطائر وهو نوع من الطيور المغردة ويعتبر الطائر السام الوحيد في العالم , فجلدة وريشة يحتوى على تركيز عالى شديد السمية فبمجرد لمس ريش هذا الطائر سوف تعانى من اثار السم القاتل على الفور والذي يسبب الام شديد كما قد يؤدي الى ازمة قلبية حادة.

 في المركز الثانى : النسر الافريقي المتوج

 النسر الافريقي المتوج يعد اخطر النسور على الاطلاق , ويعيش في الغابات المطرية في افريقيا ويطول جناحة يتجاوز المتران ويحب صيد الحيوانات الحية , كما انة يشتهر بصيد العجول والقرود.وفي احد السنوات هاجم طفل في السابعة من العمر وقام احد السكان بأطلاق النيران علية بعد ان قام بالطيران حاملا الطفل وقد اصيب الطفل بكسر في الجمجمة وكسر في القفص الصدري ومن صفات هذا النسر انة اذا لم يجد كائنا لمهاجمتة يقوم بمهاجمة اطفالة .

 في المركز الاول : طائر الكاسوري

 برغم جمال هذا الطائر ووداعتة الكامنة فهو يعتبر اخطر الطيور على الاطلاق وثانى اكبر طائر في العالم بعد النعامة , حيث يبلغ وزنة مايقرب من 60 كيلو جراما وطولة 150 سنتيمترا , لة رجلان قصيرتان ولكن قويتان تمنحانة السرعة الكبيرة جدا وهو يمتلك عرفا من العظم فوق رأسة يحمى جمجمتة من الانصدام بالاشجار الكثيفة , واذا شعر بأنة محاصر يندفع بقوة نحو مهاجمة ويركلة بقوة بقدمة ومخالبة الحادة ويشق صدرة وبطنة بضربة خاطفة .ويعتبر هذا الطائر على قائمة الطيور المهددة بالانقراض طبقا لموسوعة جينيسوهو طائر عدوانى بطريقة خطيرة ومتقلب المزاج جدا ويبدوا ان هذا الطائر كأنة طائر خجول ولكن الحقيقة هي غير ذلك , فاذا اقتربت من هذا النوع من الطيور ستكون نهايتك لا محالة .
مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ المانيا في عيون المغتربين